برنامج لتعلم القراءة و الكتابة

Clicker 7

نظام التشغيل : ويندوز، آي او اس

متوفر في مركز مدى : متوفر

يحتوي كليكر 7 على مجموعة كاملة لمحو الأمية تغطي جميع المراحل بدءا من التخطيط إلى الكتابة والتدقيق، وهي جميع الأدوات التي يحتاجها التلاميذ لتحقيق النجاح. ويراعي إصدار كليكر 7 سهولة استخدام وضع موارد للمناهج المختلفة للمعلمين وجعل الطلاب متحمسين وصمم على غرار الإصدارات السابقة منه التي حصلت على جوائز عالمية زيادة على قدرته على دعم التلاميذ عند الكتابة وسهلنا على المعلمين توفير الدعم اللازم والمتخصص لمحو الأمية من خلال المناهج الدراسية مما جعل كليكر 7 أداة كتابة مثالية يسهل على الأطفال استخدامها مما يمكن الطلاب من جميع القدرات على تطوير مهارات القراءة والكتابة بشكل ملحوظ.

لوحة كليكر
يستمتع مستخدمو كليكر الآن بأداة تخطيط مدمجة لمساعدتهم على الاستعداد للكتابة حيث يستطيع التلاعب بالكلمات والصور والأصوات وربطها على كليكر بورد الخاص بهم والاستفادة من مزايا الدعم الرئيسية التي يقدمها لهم كليكر أثناء التعلم.

الملاحظات الصوتية
بإمكان التلاميذ تسجيل ملاحظات صوتية بصوتهم قبل الكتابة مما يتيح لهم إعادة النظر إلى جملهم ويوفر لهم وسيلة فعالة لاستجماع أفكارهم.

صوت الأطفال
من مزايا كليكر الجديدة هي صوت الأطفال الذي يمنح للتلاميذ فرصة سماع عملهم يقرأ عليهم بصوت ودود مناسب لسنهم مما يشجعهم على مراجعة أعمالهم بنشاط وتنمية مهارة التصحيح الذاتي.

تنبؤ محسن بالكلمات
يمتاز كليكر 7 بمستوى متقدم في التنبؤ بالكلمات بجعل الكلمات المقترحة أكثر علاقة بالسياق ومنح المعلمين فرصة إضافة كلمات جديدة إلى بنك الكلمات لجعلها ملائمة تماما مع محتوى التعليم الخاص بهم والبيئة المدرسية.

مكتبة رسومات كريك بيكس CrickPix
يتضمن كليكر 7 مكتبة كبيرة تحتوي ما يزيد عن 3500 صورة مناسبة للمناهج الدراسية. تتيح المكتبة للطلاب سهولة الوصول إلى الرسوم التوضيحية ذات الصلة بعملهم وتوفر للمعلمين بنكا مليئا بالصور عالية الجودة عند أطراف أصابعهم.

الاستخدام في المنزل
يوفر كليكر 7 للطلاب دعما ثابتا لتعلم مهارات القراءة والكتابة في المنزل والمدرسة من خلال الاستثمار في Clicker 7 Site License مما يتيح تثبيت كليكر على جميع أجهزة الكمبيوتر في المدرسة وأجهزة الكمبيوتر في منازل المعلمين والمعلمين المساعدين والتلاميذ.

سهولة تحرير الأنشطة
لقد كان من السهل وضع الأنشطة بالاستعانة بالمعالجات المتوفرة في كليكر6 ولكن كليكر 7 يقدم نقلة نوعية كبيرة لهذه الخطوة باستخدام المعالجات للتحرير أيضا مما يسهل تخصيص الأنشطة وفقا لمستويات القدرات المختلفة لدى التلاميذ.

دليل خطوة بخطوة للمبتدئين
بإمكانك الوصول فورا إلى المواد التدريبية في كليكر 7 من خلال شاشة البداية السريعة. ستساعدك فيديوهات وملفات شرح الاستخدام المتوفرة أيضا بصيغة PDF على البدء بسرعة سواء كنت معتادا على كليكر أو مستخدما جديدا.

مجمع الكلمات
بإمكانك إضافة أي كلمة إلى قاعدة معرفة كليكر بفضل مجمع الكلمات لتتأكد من نطقها بشكل صحيح من خلال محرك الكلام واقتراحها من خلال نظام التنبؤ بالكلمات وقبول المدقق الإملائي لها.
يتميز كليكر 7 أيضا بجانب تبسيط الوصول إليه باستخدام الأزرار وتوافقه الكامل مع الشاشات التي تعمل باللمس بخيارين جديدين للوصول إليه هما دعم التحديق بالعين وسوبركيز وهي طريقة فريدة للتلاميذ الذين يحتاجون إلى أزرار تحكم كبيرة.

معلومات إضافية:

المصنع Crick Software
https://www.cricksoft.com/uk/training/retired-products/clicker-7-training

فيديو:

تقييم برنامج لتعلم القراءة و الكتابة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *